المؤتمر الصحفي
المؤتمر الصحفي


مدرب غانا: مواجهة المغرب صعبة.. وسنرد على عدم تصنيفنا من المرشحين 

أشرف عبدالمنعم

الأحد، 09 يناير 2022 - 06:13 م

علق ميلوفان راييفاتش مدرب المنتخب الغاني على مواجهة منتخب النجوم السوداء والمغرب غدا ضمن مواجهات الجولة الأولي للمجموعة الثالثة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 والمقامة حاليا في الكاميرون .

وقال ميلوفان راييفاتش في المؤتمر الصحفي :"مباراتنا الأولى أمام المغرب ستكون صعبة، وقد تكون هناك بعض التعديلات على تشكيلتنا الأساسية".

 

وشدد :" نعلم أن منتخب المغرب يتوفر على إمكانيات كبيرة، لكننا حضرنا بشكل جيد لهذه المباراة و نأمل أن نوقع على البداية الصحيحة

وتابع راييفاتش حول الوضع الوبائي في الـ"كان": "فيروس كورونا خطير جدًا ويُقلق بعض المنتخبات لكن أفراد بعثة المنتخب الغاني خضعوا للاختبارات ولحسن حظنا أن الجميع بخير. لا توجد مشاكل لدينا مع كورونا ".

واشار: "محمد قدوس يواصل علاجه من الإصابة  لقد بدأ بالتدرب منذ فترة قصيرة وسيلتحق بنا في أقرب وقت  ومن المؤكد أنه سيلعب دورًا في هذه البطولة".

واضاف "لا أحد يصنفنا على أننا المرشحون للفوز بهذه البطولة ولكننا هنا لإثبات إنهم على خطأ وهذا أمر جيد بالنسبة لنا".

ويتواجد  منتخب غانا في المجموعة الثالثة رفقة كل من المغرب وجزر القمر والجابون.

وإنطلقت كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ33 في الكاميرون اليوم  9 يناير الجاري وتستمر حتي 6 فبراير القادم بمشاركة 24 منتخبا إفريقيا.

ويشارك في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون 24 منتخبأ للمرة الثانية على التوالي وذلك بعد أن زاد عدد المنتخبات المشاركة لأول مرة في النسخة السابقة التي أقيمت في مصر.

وتم تقسيم المنتخبات على 6 مجموعات ويخوض كل فريق في الدور الأول مباراة واحدة ضد منتخبات المجموعة ويتأهل عن كل مجموعة المتصدر والوصيف وأفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث في مجموعاتها وتلعب المباريات بنظام خروج المغلوب بداية من دور ثمن النهائي حتى النهائي .

وستقام مباريات ثمن النهائي في الفترة بين 23 و26 يناير 2022 وسيلعب ربع النهائي يومي 29 و30 يناير 2021 وتقام مباراتي نصف النهائي يوم 2 و3 فبراير 2022.

وستقام مباراة تحديد المركز الثالث ونهائي كأس أمم إفريقيا يوم 6 فبراير 2022.

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجا باللقب برصيد 7 بطولات يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، يليه غانا برصيد 4 بطولات ثم نيجيريا برصيد 3 بطولات .

خليلهودزيتش: المغرب جاء للكاميرون من أجل تقديم بطولة كبيرة ومواجهة غانا مهمة

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة